رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل التنظيم الجديد للفحص الدوري للمركبات بالمملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قامت جريدة أم القرى اليوم الجمعة بنشر تفاصيل قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات في الفترة الأخيرة.
180 يوم ويتكون تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات في المملكة من 16 مادة وسيعمل به بعد 180 يوم حيث نصت المادة الرابعة عشرة على أن تصدر اللائحة التنفيذية للتنظيم خلال فترة 180 يوم.
خدمة الربط التقني وأكد على إجراء الفحص الفني الدوري للمركبات وفقا لما تصدره الهيئة من تعليمات ولوائح فنية ومواصفات قياسية ذات علاقة بها، على أن يتضمن النظام الإلكتروني المستخدم الفاعلية والواقعية في تقديم الخدمات، لجميع مراحل الفحص، مع توفير خدمة الربط التقني مع الهيئة والجهات ذات العالقة.
المقابل المالي وفيما يخص المقابل المالي الذي تحصل عليه جهة الفحص لإجراء الفحص الفني الدوري للمركبة حيث نص النظام على أن يقترحه مجلس إدارة هيئة المواصفات والمقاييس والجودة والتي يرفع به لمجلس الوزراء لإقراره.
الترخيص لجهة الفحص ونصت المادة الثانية من التنظيم على تولي الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الترخيص لجهة الفحص بممارسة نشاط الفحص الفني الدوري وذلك وفقا النطاقات الجغرافية التي حددتها الهيئة داخل المملكة وبحسب التصنيف الذي تراه ويكون ذلك بعد توافر ما يلي: سجل تجاري في مجال تقديم أعمال الفحص الفني الدوري. قبول من الهيئة. - رخصة بلدية وفق الشروط المنظمة لذلك. - رخصة سلامة من المديرية العامة للدفاع المدني وفق الشروط المنظمة لذلك. - استيفاء المتطلبات والضوابط الواجب توافرها في موقع جهة الفحص وفقا لما حددته اللائحة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up